النصر: جلسة اختيار رئيس الجمهورية ستكون في يوم 20 تموز الجاري

النصر: جلسة اختيار رئيس الجمهورية ستكون في يوم 20 تموز الجاري

  • 7
  • يوليو 10, 2022
كشف عضو إئتلاف النصر عقيل الرديني ،الأحد، عن موعد  جلسة اختيار رئيس الجمهورية، مبينا ان الجلسة ستكون في يوم 20 تموز الجاري.
وقال الرديني في تصريح صحفي إن” المفاوضات ألان موجهة نحو الحزبيين الكرديين من أجل الذهاب إلى قبة البرلمان بمرشح واحد لرئاسة الجمهورية مما يسهل تكليف شخصية رئيس الوزراء القادم”.
وأضاف، أنه”إذا لم يتم الاتفاق على شخصية واحدة  فيجب من الحزبيين ترشيح شخصية مقبولة ويتم الحسم داخل قبة البرلمان وإعادة سيناريو 2018″، مؤكدا أنه” خلال فترة اختيار رئيس الجمهورية سيحدد الإطار التنسيقي شخصية رئيس الوزراء الحكومة الجديدة”.
وتابع، أنه”بعد انسحاب الكتلة الصدرية أصبحت المفاوضات مع الديمقراطي الكردستاني مختلفة حالياً وتصويت الإطار سيكون مع الشخصية التي تحصل على أكثر مقبولية من جميع القوى السياسية في حالة ذهاب الحزبيين الكرديين الى البرلمان بمرشحين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1700

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1776

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد