الحراك الشعبي يدعو الفتح لتفعيل مبادرة الحزام وطريق الحرير

الحراك الشعبي يدعو الفتح لتفعيل مبادرة الحزام وطريق الحرير

  • 12
  • يوليو 10, 2022
طالب الحراك الشعبي من أجل الحزام والطريق ، الأحد، تحالف الفتح بتفعيل اتفاقية طريق الحرير وإنجاز ميناء الفاو من خلال الضغط على الحكومة سياسيا وبرلمانيا .
وقال عضو الهيئة التنسيقية المركزية للحراك الشعبي حسين علي الكرعاوي في تصريح صحفي ان “الاتفاقية عطلت لأسباب سياسية داخلية وخارجية”.
وأضاف أنه” ايمانا منا بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية والمهنية والتي تحتم على الجميع الوقوف بحزم لإنقاذ العراق من خطر الفساد والتدخل الخارجي بالمشاريع المشبوهة لذلك صار من الواجب عرض مطالبنا بوضوح على القوى الوطنية داخل البرلمان” .
وأشار إلى أن” الحراك يوجه دعوة إلى قوى الاطار بشكل عام وتحالف الفتح بشكل خاص إلى إقرار اتفاقية الحزام والطريق وإنجاز ميناء الفاو لضمان حقوق الشعب العراقي ومسائلة وزيرهم وزير النقل .
وكان الحراك قد اتهم في وقت سابق رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بالتواطؤ مع دول الخليج وأهماله مبادرة الحزام والطريق. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1700

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1775

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد