الحكيم يشدد على تشكيل حكومة خدمية متوازنة وطنيا

الحكيم يشدد على تشكيل حكومة خدمية متوازنة وطنيا

  • 10
  • يوليو 10, 2022
شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، اليوم الاحد، على الإسراع في تشكيل “حكومة خدمية متوازنة وطنيا”.
وقال الحكيم في خطبة عيد الأضحى المبارك التي أقيمت بمكتبه في بغداد، انه “لابد من الإسراع في تشكيل حكومة خدمية متوازنة وطنيا، بما ينسجم مع حجم التحديات الكبيرة التي تحيط بالعراق من جوانب عدة أبرزها التحديات الإقتصادية والبيئية والإجتماعية”.
واضاف، انه “ليس من الصحيح مشاركة الجميع في الحكومة، كما أنه ليس من الصحيح تنصل الجميع عن دعم الحكومة وتحمل تبعاتها، فلابد من وجود جهة برلمانية داعمة ومؤسسة لتشكيل الحكومة، وجهة أخرى مراقبة ومحفزة إيجابيا ضمن فضاء الديمقراطية ودولة المؤسسات”.
واشار الى ان “عدم تقوية المعارضة وتمكينها من داخل البرلمان، يعطي الذريعة لنقل الإعتراضات والملاحظات إلى خارج قبة البرلمان، مما يعرض البلد إلى متاهات جديدة من الاضطراب والسخط الشعبي والتعبير عنها بسبل تزيد التحديات تعقيداً مما يصعب السيطرة عليه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1700

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1775

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد