الكعبي: بأسعار أقل من العالمية.. الإقليم يصدر النفط إلى إسرائيل بعلم الحكومة

الكعبي: بأسعار أقل من العالمية.. الإقليم يصدر النفط إلى إسرائيل بعلم الحكومة

  • 10
  • يوليو 09, 2022
أتهم عضو مركز القمة للدراسات الإستراتيجية يونس الكعبي ،السبت، الحكومة بالتغاضي عن عمليات تهريب اقليم كردستان للنفط المصدر إلى إسرائيل.

وقال الكعبي في حديث لـ/ المعلومة/ إنه “رغم هناك الكثير الاتفاقات والاجتماعات والوعود بعدم تهريب النفط، إلى أن الإقليم وصل تصديره للنفط 600 إلف برميل يوميا”، مؤكدا أن “وزارة النفط ستقوم برفع دعاوي أخرى على الإقليم للحد من تهريب النفط بالطرق غير الشرعية”.

وأضاف، أن “الإقليم لم يلتزم إلى ألان بقرارات المحكمة الاتحادية والسبب يعود إلى الصفقات السياسية التي تبرم بين السياسيين حيث يتم التغاضي من الحكومة المركزية عن هذا الخرق القانوني والدستوري الذي يواصله الإقليم”.

وتابع، أن” الأرقام القياسية من الواردات تعود إلى وزارة المالية والخزينة المركزية بمبالغ تنعش الاقتصاد العراقي”.

يذكر أن محكمة إقليم كردستان العراق قد أصدرت قبل عدة أيام قراؤ يفيد بإن الحكومة المركزية في بغداد لا تمتلك الحق في إلغاء قانون النفط والغاز في إقليم كردستان، بعد قرار المحكمة الاتحادية العليا التي قضت بعدم دستورية النفط والغاز في إقليم كردستان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1700

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1775

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد