“الوضع في القضاء آمن”.. الجمالي يكشف تفاصيل حادثة القاسم والمتسببين بها

“الوضع في القضاء آمن”.. الجمالي يكشف تفاصيل حادثة القاسم والمتسببين بها

  • 9
  • يوليو 08, 2022
كشف النائب عن كتلة الصادقون النيابية علي تركي، تفاصيل حادثة قضاء القاسم في محافظة بابل، فيما أكد أن الوضع في القضاء آمن.
وقال تركي، اليوم الجمعة، في حديث لـ “العهد”، إن “ما جرى هو نتيجة انعكاسات سابقة لأفعال مشينة من قبل مجموعة محسوبة على المتظاهرين”، مؤكداً انه “هناك تهديد منذ اكثر من أسبوع بسبب عدم التوقيع على اقالة قائممقام قضاء القاسم”.

وأضاف تركي، انه “اتفقنا مع المتظاهرين على جلب ادلة تثبت فساد قائممقام القاسم ولم يحضروا تلك الأدلة”، مبيناً أن “قاضي محكمة القاسم قال انه تعرض للاعتداء من قبل المتظاهرين”.

وأشار تركي إلى أن “35 دعوى رفعت من قبل مواطنين ودوائر الدولة وبينها دعوى رفعت من قبلي ضد اصحاب تلك التهديدات”.

وبشأن الهجوم من قبل المتظاهرين على مكتبه أوضح تركي أن “الاعتداء حصل على مقرنا واستشهد احد افراد الحماية خلال تدافع مع المتظاهرين، فيما رفعنا دعوى قضائية وأحيل الشهيد الى دائرة الطب العدلي والقاضي طلب تسجيل الكاميرات”.

وتابع تركي أن “بعض المحسوبين على المتظاهرين بثوا فيديوهات قبل 5 سنوات لحركة عصائب أهل الحق خلال عمليات التحرير على مواقع التواصل، وذلك لترويع الأهالي في قضاء القاسم”.
 
وشدد تركي على أن “الوضع في قضاء القاسم آمن ولا يوجد أي احتكاك مع المتظاهرين”، مضيفاً ان “بعض شيوخ العشائر اطلعوا على الفيديوهات واقاموا مؤتمرا صحفيا لطمأنه الناس”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1775

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد