رفض سياسي لتجديد عقد شركة سيركو..”متواطئة وتخرق السيادة”

رفض سياسي لتجديد عقد شركة سيركو..”متواطئة وتخرق السيادة”

  • 9
  • يوليو 08, 2022
انتقدت أطراف سياسية عدم انهاء عقد شركة سيركو البريطانية التي تسيطر على الأجواء العراقية، مؤكدة ان الامر لن يستمر على هذا النحو ولن يتم السماح باستمرار عملها، حيث سيتم مراجعة جميع العقود التي ابرمتها حكومة الكاظمي.

وقال النائب عن تحالف الفتح محمد كريم في حديث صحفي ، ان “شركة سيركو متواطئة مع المخابرات الأميركية، حيث تسبب ذلك بجريمة اغتيال قادة النصر، وبالتالي لايمكن القبول باستمرار عملها وينبغي ان يتم تسليم ملف الأجواء للكوادر العراقية، حيث ان استمرارها بالعمل سيكون عاملا مهددا للكثير من الرموز الوطنية وباباً لخرق السيادة الوطنية من قبل الجانب الأميركي”.

من جهة أخرى، بين عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق سعد السعدي في تصريح صحفي ، ان “الاطار التنسيقي لن يسمح بتجديد عقد شركة سيركو البريطانية، وسيعمل خلال المرحلة المقبلة على مراجعة جميع العقود التي ابرمتها حكومة الكاظمي بعد تشكيل الحكومة الجديدة”.

من جانب اخر، حذر الخبير الأمني هيثم الخزعلي في تصريح له من “اختطاف أجواء العراق وخرق سيادته من خلال تجديد عقد شركة سيركو والوقوع بنفس الخطأ الذي كان وراء اغتيال قادة النصر في مقتربات مطار بغداد”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1775

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد