المالكي: حجم المستقلين داخل مجلس النواب لا يؤلهم لتبني مبادرة حل البرلمان

المالكي: حجم المستقلين داخل مجلس النواب لا يؤلهم لتبني مبادرة حل البرلمان

  • 10
  • يوليو 07, 2022
أكد النائب المستقل، رائد حمدان المالكي، الخميس، أن حجم المستقلين داخل مجلس النواب لا يؤهلهم لطرح مبادرة لحل البرلمان أو تبني هكذا خيار.
وقال المالكي في حوار اطلعت عليه وكالة”مدار الحق”، إنه “سبق أن دعونا لتشكيل جبهة موحدة لقوى المعارضة تضم قوى المستقلين غير الداخلين في محادثات تشكيل الحكومة، وأيضاً الأحزاب الناشئة والجديدة التي كان لها موقف مسبق في عدم الاشتراك في حكومات توافقية أو حكومات محاصصة”.
وأضاف أنه “حتى الآن لا يوجد عمل مباشر وحقيقي بهذا الاتجاه، على اعتبار أنَّ هناك خلافات داخلية عند بعض الأحزاب”، مبيناً أنَّ “وجهة نظر المستقلين ليست واحدة، وهناك مستقلون جدد صعدوا إلى البرلمان وهم في طور تحديد موقفهم، والمستقلون السابقون لديهم تحالفات مع الإطار التنسيقي وقوى أخرى”.
وأشار المالكي إلى أنَّ “حجم المستقلين داخل البرلمان لا يؤهلهم لطرح مبادرة لحل البرلمان أو تبني هكذا خيار، وليس لدينا أي مشكلة في حل البرلمان إذا كانت هناك مشكلة سياسية”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1775

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد