الصالحي: يطلق تحذيرا بشأن الحمى النزفية خلال أيام العيد

الصالحي: يطلق تحذيرا بشأن الحمى النزفية خلال أيام العيد

  • 8
  • يوليو 07, 2022
أكد عضو لجنة الزراعة النيابية رفيق هاشم الصالحي ، الخميس ، ان مرض فيروس الحمى النزفية من الأمراض الوبائية العالمية الخطرة وليس له أي علاج، مشيرا الى ان هناك مخاوف من موجة وبائية نزفية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وقال الصالحي في تصريح صحفي، إنه “يجب الابتعاد عن حظائر الحيوانات التي تعد الوسط الممتاز لتكاثر الحشرات الناقلة لفيروس الحمى النزفية”، مبينا أن “الحمى النزفية الفيروسية من الأمراض المعدية ويمكن أن تهدد حياة المواطنين وخصوصا مربي الحيوانات “.
وأشار إلى أن “الإصابات بمرض الحمى النزفية ترتكز بين مربي الحيوانات وبائعي اللحوم فالتلامس مع الحيوانات المصابة هو الأساس في انتقال المرض”.
وكانت وزارة الصحة أكدت في وقت سابق، انها تواجه أربعة اوبئة وتراقب احتمالية وصول الخامس المتمثل بمرض جدري القرود فيما أشرت تطورا خطيرا بمرض الكوليرا وارتفاعا غير مسبوق بإصابات الحمى النزفية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1775

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد