عرب: النواب المستقلين لن يشتركوا باي حكومة مبنية على المحاصصة الحزبية

عرب: النواب المستقلين لن يشتركوا باي حكومة مبنية على المحاصصة الحزبية

  • 9
  • يوليو 07, 2022
اكد النائب المستقل حسين عرب , الخميس , ان النواب المستقلين سوف لن يشتركوا باي حكومة مبنية على المحاصصة الحزبية, مشيرا الى ان انسحابنا من العملية السياسية او ذهابنا للمعارضة متوقف على البرنامج الحكومي الذي سيطرحه رئيس الحكومة المقبل.

وقال عرب في تصريح صحفي , ان ” النواب المستقلين اعلنوا منذ وقت مبكر بانهم سوف لن يشتركوا باي حكومة تقوم على المحاصصة الحزبية وتوزيع الوزارات والمغانم على الأحزاب المشاركة في الحكومة بحجة الوزن الانتخابي ” .

وأضاف ان “المستقلين ومن ضمنهم امتداد والجيل الجديد موقفهم واضح بشان العملية السياسية اذا ما عاد تشكيل الحكومة على النمط السابق “, مشيرا الى ان “انسحابنا من العملية السياسية او ذهابنا للمعارضة متوقف على البرنامج الحكومي الذي سيطرحه رئيس الحكومة المقبل “.

وكان عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري أكد في تصريح سابق، عدم صحة الانباء التي تحدثت عن طرح الاطار التنسيقي مجموعة أسماء من بينها مصطفى الكاظمي لمنصب رئيس الوزراء للحكومة المقبلة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1774

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد