شيخ دلير: الحزبين الكرديين لم يتفقا على مرشح لرئاسة الجمهورية

شيخ دلير: الحزبين الكرديين لم يتفقا على مرشح لرئاسة الجمهورية

  • 10
  • يوليو 07, 2022
اكدت عضو الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، ان الحزبين الاتحاد والديمقراطي لم يتفقا على مرشح معين لمنصب رئيس الجمهورية، لافتة الى مجلس النواب سيكون الفيصل في حسم هذا الموضوع.

وقال شيخ دلير في حديث صحفي، ان “كلاً من الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي، ملتزمان بمرشحيهما لمنصب رئيس الجمهورية، حيث لم يتفق الطرفان على اسم معين لتقديمه لمجلس النواب”.

وأضافت ان “مجلس النواب سيحسم ملف رئيس الجمهورية وسيختار احد المرشحين الذين سيقدمهما الاتحاد والديمقراطي خلال جلسة انتخاب الرئيس، حيث سيكون البرلمان هو الفيصل في هذا الامر”.

وبينت ان “كفة البرلمان بالأغلبية العددية تميل نحو المرشح برهم صالح لاختياره رئيسا للجمهورية لولاية ثانية، وبالتالي فأن الأمور شبه محسومة لصالحه”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1774

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد