اطراف سياسية: الحلبوسي تجاهل ملف سيادة العراق والقصف التركي لخدمة مصالحه

اطراف سياسية: الحلبوسي تجاهل ملف سيادة العراق والقصف التركي لخدمة مصالحه

  • 10
  • يوليو 07, 2022
انتقدت اطراف سياسية ممارسات الحلبوسي وعائلته وعلاقاته الخارجية على الرغم مما يتعرض له العراق من آذى نتيجة الهجمات التركية المتكررة عليه، مؤكدة ان سلطة الحلبوسي وعائلته تعيد للاذهان المنهج الدكتاتوري السابق.

وقال عضو الاطار التنسيقي عائد الهلالي، ان “استغلال المنصب والسلطة امر غير مقبول، حيث عمد الحلبوسي على استغلال سلطته لخدمة مصالحه وتقوية نفوذ عائلته في الانبار، وكان ذلك واضحا من خلال ماقام به أخيه من اعتداء على احد الضباط في الأجهزة الأمنية”.
من جانب اخر، بين عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، ان “تركيا تواصل اعتداءاتها على العراق، في وقت شهدت فيه علاقات الحلبوسي واردوغان تطوراً واضحا، وهو مادفع رئيس البرلمان الى تجاهل ملف سيادة العراق والقصف التركي وعدم مناقشتها في مجلس النواب، من اجل خدمة مصالحه”.

من جهة أخرى، رأى المحلل السياسي مؤيد العلي خلال حديث صحفي، ان “ممارسات الحلبوسي وعائلته في الآونة الأخيرة اعادت للعراق فترة الحكم الدكتاتوري والتفرد بالسلطة وتقوية النفوذ بحثاً عن تحقيق المصالح والمنافع الشخصية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1774

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد