مصدر سياسي يكشف عن ترتيب اجتماع عاجل بين تحالف السيادة واردوغان

مصدر سياسي يكشف عن ترتيب اجتماع عاجل بين تحالف السيادة واردوغان

  • 9
  • يوليو 06, 2022
كشف مصدر سياسي، الأربعاء، عن وجود اتصالات بين قادة تحالف السيادة لترتيب اجتماع عاجل مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، مبينا ان القيادات سيطرحون على اردوغان مخاطر التعرض لكرسي الحلبوسي في رئاسة مجلس النواب.
وقال المصدر في تصريح صحفي ان “تحالف عزم شرع بتحركات كبيرة لجمع اكبر قدر ممكن من صقور السنة للانقضاض على كرسي الحلبوسي بالتزامن مع مباحثات تشكيل الحكومة”.
واضاف ان “ذلك التوجه جاء بالاعتماد على تحالف قائم بين عزم وجزء السيادة والاتحاد ما يتعبر التهديد الاكبر لكرسي محمد الحلبوسي في الايام المقبلة سيما عدم تحقيق السيادة اي تقدم في مفاوضاته مع الاطار”.
واشار الى انه “في المقابل بدأت تحركات لقادة السيادة لترتيب اجتماع عاجل في انقرة مع اردوغان للاستنجاد به والتحرك نحو منع عزم من اي تقرب من كرسي “الرئاسة السنية” وتحذيره من تداعيات تلك الخطوة على العلاقات مع تركيا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1774

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد