حقوق تتهم الولايات المتحدة الأمريكية باثارة الفتن الطائفية لاعادة داعش للعراق

حقوق تتهم الولايات المتحدة الأمريكية باثارة الفتن الطائفية لاعادة داعش للعراق

  • 10
  • يوليو 06, 2022
اتهمت حركة حقوق ، الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي إلى إثارة الفتنة الطائفية، مشيرة إلى أن المطالبة باخراج الحشد الشعبي من محافظة ديالى دليل واضح على مساعي اعادة داعش الارهابي.

وقال عضو حركة حقوق حسين علي الكرعاوي في حديث صحفي، إن “المطالبين بخروج الحشد الشعبي من ديالى ماهو الا دليل على وجود ارتباطات خارجية تهدف الى عودة داعش مرة اخرى الى المحافظات المحررة “.

وأضاف أن “القوات الأمريكية تقوم بنقل داعش من سوريا إلى العراق بهدف إحياء التنظيم الارهابي من جديد”، مشيرا الى أن “الحشد الشعبي يصد يوميا عشرات التعرضات الإرهابية في مختلف القواطع”.

واوضح الكرعاوي، أن “الحشد الشعبي قوة حكومية رسمية ضمن مؤسسات الدولة وليس قوة خارجية لتضع للامزجة السياسية حتى ما أرادت إخراجها وحلها “، مبينا أن “المطالبين باخراج الحشد من ديالى عليهم المطالبة باخراج القوات الأمريكية المحتلة من العراق بدل إثارة الفتنة الطائفية”.

وكشفت مصادر سياسية مطلعة ، عن مطالبة 5 نواب بإبعاد النائب رعد الدهلكي عن رئاسة تحالف السيادة في ديالى بعد تصريحاته الأخيرة ضد قوات الحشد الشعبي .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1699

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1774

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد