بعد عطلة عيد الاضحى… السورجي:استئناف الحوارات بين الديمقراطي والاتحاد حول الرئاسة

بعد عطلة عيد الاضحى… السورجي:استئناف الحوارات بين الديمقراطي والاتحاد حول الرئاسة

  • 9
  • يوليو 05, 2022
اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، اليوم الثلاثاء، عدم وجود حوارت واتفاقات جديدة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني حول مرشح رئاسة الجمهورية.
وقال السورجي في تصريح صحفي، ان “الحزبين الكرديين الاتحاد والديمقراطي سيبدأن بأجراء إجتماعات ومناقشات مكثفة بعد عطلة عيد الاضحى المبارك للاتفاق والوصول الى حل بشأن مرشح رئاسة الجمهورية الدستورية”.
واضاف، ان “الاتحاد الوطني الكردستاني يحرص على حسم ملف رئاسة الجمهورية خلال اقرب وقت ممكن من اجل اكمال الاستحقاقات الدستورية المتبقية”.
وتابع السورجي، ان “عدم توافق الاتحاد والديمقراطي على مرشح لرئاسة الجمهورية لا يمثل عائقاً امام تشكيل الحكومة”، مشيرا الى ان”الحزبين الكرديين يمكنهما تقديم مرشحيهم والتصويت على احدهم داخل قبة البرلمان”.
ودعا الإطار التنسيقي، امس الاثنين، القوى الكردية لتوحيد جهودها والإجماع على مرشح لرئاسة الجمهورية لغرض استكمال باقي الاستحقاقات الدستورية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد