الثقافة النيابية : تعتزم توجيه سؤال برلماني لشبكة الإعلام لهذا السبب

الثقافة النيابية : تعتزم توجيه سؤال برلماني لشبكة الإعلام لهذا السبب

  • 10
  • يوليو 05, 2022
كشف عضو لجنة الثقافة والإعلام النيابية رفيق الصالحي ، الثلاثاء ، عزمه توجيه سؤال برلماني إلى رئيس شبكة الإعلام العراقي بخصوص عدم تثبيت عقود جريدة الصباح اسوة باقرانهم من موظفي الشبكة.  
وقال الصالحي في حديث صحفي أن عقود جريدة الصباح مهددين بالفصل من عملهم في حال طالبوا بتثبيتهم على الملاك الدائم من خلال عرض مظلوميتهم الى الرأي العام.  
وأضاف أن أهم الأسباب التي تقودنا  لتوجيه سؤال برلماني لرئيس شبكة الإعلام العراقي  هو عدم تلبية المطالب الحقه لاصحاب العقود الذين يعملون بجريدة الصباح منذ سنوات . 
وأشار إلى أن هناك شكاوى عدة تصلنا عن تعرض أصحاب العقود الذين يعملون في صحيفة الصباح الرسمية بالطرد من عملهم في حال تمت المطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم من خلال عرض مظلوميتهم الى الرأي العام، ولفت الى ان ملاك جريدة الصباح يقع ضحية انحراف التعيينات في شبكة الإعلام العراقي . 
مؤكدا أن الشبكة أهملت تعيين الملاكات المتعاقدة معها ضمن كوادر جريدة الصباح والتي منها متعاقدون تجاوزت خدمتهم ال١٠ سنوات في حين تم تثبيت عقود أقل خدمة من ذلك . 
وأوضح أنه ومن موقع مسؤوليتنا الرقابية والتشريعية  نعرض مظلومية كادر جريدة الصباح الذي يصل ل٧٢ عقد من ذوي الكفاءة والمهنية والخدمة الطويلة من خلال توجيه سؤال برلماني .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد