مطالب نيابية بأبعاد النائب “رعد الدهلكي”عن رئاسة تحالف السيادة في ديالى بعد تصريحه ضد قوات الحشد الشعبي

مطالب نيابية بأبعاد النائب “رعد الدهلكي”عن رئاسة تحالف السيادة في ديالى بعد تصريحه ضد قوات الحشد الشعبي

  • 11
  • يوليو 05, 2022
كشفت مصادر سياسية مطلعة، الثلاثاء، عن مطالبة 5 نواب بابعاد النائب رعد الدهلكي عن رئاسة تحالف السيادة في ديالى بعد تصريحاته الأخيرة ضد قوات الحشد الشعبي.
وقالت المصادر في حديث تلقتة وكالة “مدار الحق”،ان” نواب السيادة عن المناطق المحررة في ديالى ممتعضين جدا من تصريحات النائب رعد الدهلكي حول سحب الحشد الشعبي من المدن والقرى خاصة وان الحشد يؤمن حاليا 70% منها بينها لواء كامل يضم الالاف من ابناء القرى المحررة بشكل مباشر”.
واضافت،ان” النواب دعوا الحلبوسي الى ابعاد الدهلكي عن رئاسة تحالف السيادة في ديالى وعدم الخوض في ملفات تثير امتعاض وسخط الشارع في المحافظة وتدفع الى تظاهرات واعتصامات شعبية كما حدث يوم امس باغلاق مقر التحالف وسط بعقوبة”.
واشارت الى ان “عشائر المناطق المحررة رفضت تصريحات الدهلكي واعتبرتها محاولة لزج مناطقهم في صفقات مشبوهه تؤدي الى تهجير ونزيف اخر للدماء”.
وكان العشرات من ذوي الشهداء اغلقوا يوم امس مقر تحالف السيادة وسط بعقوبة بسبب تصريحات رئيس تحالف السيادة في ديالى النائب رعد الدهلكي حول سحب الحشد من المدن المحررة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد