الصيهود يدعوا لوضع حد لتحركات السفير التركي في محافظة الانبار

الصيهود يدعوا لوضع حد لتحركات السفير التركي في محافظة الانبار

  • 12
  • يوليو 05, 2022
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود , الثلاثاء , تردد السفير التركي بشكل مستمر على محافظة الانبار ولقاء شيوخ عشائر عمل واجراء استخباري خارج نطاق عمله الدبلوماسي , داعيا الحكومة ووزارة الخارجية الى وضع حد لهذا السفير.
وقال الصيهود في تصريح صحفي , ان ” المتعارف عليه وفق الأعراف الدبلوماسية ان يكون سفراء الدول مقيدين بتنقلاتهم وتحركاتهم وبعلم من وزارة خارجية البلد الذي يعملون به , وبعكسه فان ذلك يعد تدخل في شؤون البلد المضيف”، مبينا بان ” العراق يعد البلد الوحيد من بلدان العالم لم يطبق تلك الأعراف على سفراء الدول العاملين في بغداد ” .
وأضاف ان ” المعلومات التي اشارت الى تحرك وتردد مستمر للسفير التركي في محافظة الانبار ولقاءه مع شيوخ المحافظة وفي مضائفهم يعتبر امر خطير ” , مشيرا الى ان ” هذا التردد المستمر عمل واجراء استخباري خارج نطاق عمله الدبلوماسي ” , داعيا الحكومة ووزارة الخارجية ان تضح حد لهذا السفير وان تتخذ موقف حازم ضده وضد حكومته” .
وكانت مصادر إعلامية كشفت في وقت سابق، عن تردد السفير التركي في العراق بشكل مستمر على محافظة الانبار وعقد لقاءات مع عدد من الشيوخ والوجهاء.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد