مركز دراسات: الأسماء المطروحة لرئاسة الوزراء “جس نبض” فقط

مركز دراسات: الأسماء المطروحة لرئاسة الوزراء “جس نبض” فقط

  • 12
  • يوليو 04, 2022
أكد عضو مركز القمة للدرسات الإستراتيجية حيدر الموسوي ، الاثنين، انه للحد ألان لم يتم تحديد شخصية رئيس الوزراء والأسماء التي طرحت هي لجس نبض الشارع.
وقال الموسوي في حديث صحفي إن ” الإطار التنسيقي وحسب النصوص الدستورية هو الكتلة الأكبر وماض في تشكيل الحكومة”, مبينا أن,” الإطار طرح عدة مبادرات إلى جميع الكتل السياسية للمشاركة في الحكومة القادمة”.
وأضاف, أن” الإطار يحاول أن يؤكد على الاتفاق وليس التوافق في شخصية رئيس الوزراء وجلعه المتحكم الوحيد في إدارة الدولة يبعدا عن التدخلات”، مبينا أن “الاسماء المتداولة لرئاسة الحكومة تستخدم لجس النبض فقط”.
وأصبحت قوى الإطار التنسيقي الكتلة النيابية الأكثر عدداً داخل مجلس النواب، بعد حصولها على نحو 40 مقعداً جديداً، مستفيدة من استقالة أعضاء الكتلة الصدرية، وهو ما يمنحها اليد الطولى في ملف تشكيل الحكومة وتوزيع المناصب.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد