الصالحي: يجب على الحكومة ووزارة الخارجية ان يكون لها موقف قانوني تجاه التحركات التخريبية للسفير التركي

الصالحي: يجب على الحكومة ووزارة الخارجية ان يكون لها موقف قانوني تجاه التحركات التخريبية للسفير التركي

  • 12
  • يوليو 04, 2022
عد النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي , الاثنين , تردد السفير التركي بشكل مستمر على محافظة الانبار واجتماعه بشيوخ عشائر المحافظة “تحرك” تخريبيا” وخارج نطاق عمله وواجبه الدبلوماسي, واصفا تلك التحركات بالخطيرة ولابد للحكومة ووزارة الخارجية ان يكون لها موقف قانوني.
وقال الصالحي في تصريح صحفي لوكالة”مدار الحق” , ان “التردد المستمر للسفير التركي على محافظة الانبار وعقد لقاءات مع شيوخ المحافظة امر خطير وعمل تخريبي ” , مبينا ان ” هذا التحرك ينافي الأعراف الدبلوماسية التي تلزم السفراء بعدم التدخل بالشؤون الداخلية في البلدان التي يمثلون بلادهم فيها ” .
وأضاف انه “اذا ثبتت تلك التحركات فعلى الحكومة ووزارة الخاررجية ان يكون لها موقغ اتجاه تحركات السفير التركي واستدعائه للوزارة للاستفسار عن سبب الزيارات , فضلا عن تجاوز حدوده الدبلوماسية مع ابلاغ نظيرتها التركية لاستبداله ” .
وكانت مصادر إعلامية كشفت في وقت سابق، عن تردد السفير التركي في العراق بشكل مستمر على محافظة الانبار وعقد لقاءات مع عدد من الشيوخ والوجهاء.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد