خلال أسبوعين.. سياسي كردي: الحزبان سيتفقان على شخصية توافقية لرئاسة الجمهورية

خلال أسبوعين.. سياسي كردي: الحزبان سيتفقان على شخصية توافقية لرئاسة الجمهورية

  • 10
  • يوليو 04, 2022
رجح النائب السابق عن حركة التغيير الكردستانية بيستون فائق , الاثنين , ان يتم الاتفاق بين الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني على مرشح توافقي خلال الاسبوعين المقبلين, مشيرا الى وجود اكثر من سبب سيدفع بالحزبين الى اتفاق على شخصية واحدة والذهاب به الى البرلمان الاتحادي .
وقال فائق في تصريح صحفي لوكالة “مدار الحق” , ان ” معطيات الواقع السياسي على مستوى العراق ومستوى الإقليم تشير الى توصل الحزبين الكرديين الديمقراطي والاتحاد الوطني الى اتفاق على شخصية واحدة لمنصب رئيس الجمهورية والذهاب به الى البرلمان الاتحادي ” , مرجحا ان ” يتم الاتفاق خلال الاسبوعيين المقبلين ” .
وأضاف ان ” المعطيات تتعلق بوجود ضغط وتدخل خارجي على الحزبين خاصة من قبل دول الجوار , اما السبب الاخر فيتمثل بضغط الشارع الكردي , فضلا عن الاحراج الذي يواجه الحزبين من قبل الشارع العراقي بشكل عام ” , مشيرا الى ان ” الشخصية التي سيتم الاتفاق عليها شخصية توافقية مرضية للجميع ” .
يذكر ان اجتماع ائتلاف دولة القانون امس , الاحد , اكد على ضرورة دفع الحزبين الكرديين للاتفاق على شخصية محددة لمنصب رئاسة الجمهورية كونها العقدة الاساسية في تشكيل الحكومة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1698

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1772

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد