الشبكي: صوت الحكومة لم يكن مرتفعا على الانتهاك الذي وقع على سنجار وسهل نينوى لكنه كان على العكس عند قصف أربيل

الشبكي: صوت الحكومة لم يكن مرتفعا على الانتهاك الذي وقع على سنجار وسهل نينوى لكنه كان على العكس عند قصف أربيل

  • 10
  • يوليو 04, 2022
انتقد النائب السابق محمد الشبكي، صمت الحكومة وازدواجية تعاملها مع القصف التركي الذي طال سنجار وسهل نينوى، لافتا الى ان صوت الحكومة لم يكن مرتفعا على الانتهاك الذي وقع على سنجار وسهل نينوى لكنه كان على العكس عند قصف أربيل.

وقال الشبكي في تصريح صحفي تلقته وكالة “مدار الحق” ان “القوات التركية تواصل قصف سنجار وسهل نينوى من دون وجود أي صوت يعلوا للحكومة على هذه الجريمة التي يذهب ضحيتها المدنيين بين الحين والأخر”.

وأضاف ان “الحكومة تتعامل بازدواجية مع ملف القصف، حيث لم تحرك ساكن على ماحصل في سنجار وسهل نينوى من قصف تركي في حين ارتفع صوتها عندما تم قصف أربيل وتم على اثره عقد جلسة طارئة لمجلس النواب وكذلك للامن الوطني وشكلت كذلك لجنة من الأجهزة الأمنية من اجل تقصي الحقائق وعرضها امام الجهات المعنية”.

وبين ان “صوت الحكومة كان خجولا إزاء ماحصل من قصف تركي على سنجار، حيث أصدرت بيانها بهذا الخصوص بعد أربعة أيام من حصول القصف، كما ان لم تقدم مذكرة احتجاج إزاء ماتقوم به القوات التركية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1697

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد