السورجي: بإمكاننا تحقيق العدد المطلوب وتمرير رئيس الجمهورية باغلبية الثبات

السورجي: بإمكاننا تحقيق العدد المطلوب وتمرير رئيس الجمهورية باغلبية الثبات

  • 10
  • يوليو 04, 2022
اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان تحالف الثبات الوطني بامكانه تحقيق العدد المطلوب لتمرير مرشح رئاسة الجمهورية، لافتا الى ان البرلمان سيمرر المرشح لهذا المنصب بأغلبية الثبات.

وقال السورجي في حديث صحفي تلقته وكالة “مدار الحق” ان “تحالف الثبات الوطني بامكانه تمرير رئيس الجمهورية في حال ترك الامر الى البرلمان ولم يتم الاتفاق بين الاتحاد والديمقراطي على شخصية معينة لهذا المنصب”.

وأضاف ان “تحالف الثبات وبعد انضمام عدد من النواب اليه وأداء القسم للنواب الجدد، فأنه قادر على تحقيق حضور 220 نائباً لتمرير الشخصية المرشحة لرئاسة الجمهورية، حيث سيكون البرلمان هو الفيصل في إتمام هذا الامر”.

وبين ان “جلسة تمرير رئيس الجمهورية تحتاج الى الرقم المذكور، حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال تحالف الثبات ومعه السيادة، حيث سيتم اختيار الرئيس حتى مع عدم موافقة الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1697

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد