خبيرة في الشؤون الامريكية: الوجود الأمريكي في العراق غير شرعي

خبيرة في الشؤون الامريكية: الوجود الأمريكي في العراق غير شرعي

  • 10
  • يوليو 03, 2022
أكدت الخبيرة في الشؤون الأوروبية والأمريكية لميس جديد ، الأحد، ان الوجود الأميركي في العراق وسوريا لم يكتسب الشرعية من قبل الحكومة السورية، عادة إياها بمثابة “احتلال”.

وقالت جديد في تصريح تلقته وكالة “مدار الحق”، إنه “في عام ٢٠١٨ خرجت القوات الأمريكية من العراق بموجب اتفاق مع الحكومة العراقية وعادت بغطاء المحتل”، مبينة ان “الوجود الأمريكي في سوريا والعراق هو انتهاك واضح للعلاقات الدولية في حماية الحدود والسيادة لكل دولة”.

وأضافت أن “التواجد العسكري في التنف والذي تعتبره أميركا للحد من تمدد داعش، هو عبارة عن ٢٠٠ جندي من القوات الأمريكية الخاصة وهو مركز تدريب للاكراد”.

وأوضحت أن “بقاء أميركا في هذه القاعدة على الحدود السورية العراقية لها عدة اسباب حيوية في تحكم أميركا بمستقبل الشرق الأوسط ومنها لضمان عرقلة اي مساعي لتمديد التعاون بين هذه الدول او لقطع الطريق على اي مساعدات يمكن أن تخترق الحصار المفروض”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1697

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد