عشائر ديالى ترفض دعوات سحب الحشد الشعبي من المناطق المحررة

عشائر ديالى ترفض دعوات سحب الحشد الشعبي من المناطق المحررة

  • 10
  • يوليو 03, 2022
رفضت عشائر ناحية العظيم بمحافظة ديالى، الاحد، الدعوات المشبوهه لسحب الحشد الشعبي من المناطق المحررة.

وقال احمد العبيدي من شيوخ ناحية العظيم (65كم شمال بعقوبة) في تصريح تلقته وكالة “مدار الحق”،ان “ناحية العظيم وبقية المدن المحررة دفعت ثمنا باهضا بسبب الارهاب وكان زيف السياسيين احد الادوات السوداء التي فاقمت الازمة بعدما تركوا الاف العوائل لمصير مجهول بعد 2014″.

واضاف العبيدي،ان” دعوات سحب الحشد الشعبي من المدن المحررة مرفوضة ولايمكن ان ننسى انهم قدموا اكثر من 500 شهيد وجريح في تحرير مناطقنا”.

من جانبه أكد الشيخ عثمان كريم أحد وجهاء الناحية، “أننا لن نسمح لاي سياسي ان يتحدث باسم عشائر المدن المحررة سواء في ديالى او غيرها مؤكدا باننا لسنا بيادق في لعبة السياسة والمحاصصة المقيتة”.

واشار الى ان” الحشد الشعبي قدموا مئات الشهداء في تحرير مناطقنا ولايزال العدو موجود يتربص بنا محاولة سفك دماء الأبرياء”، لافتا الى أن “دعوات سحب الحشد تغذيها اجندة اقليمية ودولية خبيثة تريد ان تعيد سيناريو الانهيارات الشاملة مرة اخرى”.

وتواجه دعوات بعض الساسة الى سحب الحشد الشعبي رفضا شعبيا كبيرا في المناطق المحررة بسبب خطورتها على الامن العام. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1697

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد