اطراف سياسية ترجح عدم تجديد الولاية لبرهم صالح لمنصب رئيس الجمهورية

اطراف سياسية ترجح عدم تجديد الولاية لبرهم صالح لمنصب رئيس الجمهورية

  • 11
  • يوليو 03, 2022
رجحت اطراف سياسية عدم تجديد الولاية لبرهم صالح لمنصب رئيس الجمهورية في ظل الازمة الراهنة وعدم اتفاق البيت الكردي على مرشح معين، بالإضافة الى اتهامه بعدم المصادقة على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي في تصريح تلقته وكالة “مدار الحق”، ان “الاتحاد والديمقراطي لم يتفقا على مرشح معين للذهاب به الى بغداد من اجل التصويت عليه داخل البرلمان، لافتا الى ان الحزبين قد يذهبان الى العاصمة ليتم اختيار رئيس الجمهورية من قبل البرلمان”.

من جانب اخر، بينت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، ان “تجديد الولاية للرئيس الحالي برهم صالح أصبحت صعبة، بعد اتهامه بعدم المصادقة على قانون تجريم التطبيع”.

من جهة أخرى، اكد عضو تحالف الفتح علي حسين ، ان “الاطار التنسيقي مازال ينتظر موقف البيت الكردي للاتفاق على مرشح معين لرئاسة الجمهورية للتصويت عليه، وقد يحسم الامر في بغداد في حال لم يتم التفاهم بين الاكراد حول شخصية معينة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1696

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد