سياسي كردي: 70% من القوى الكردية داعمة لخطوات الاطار التنسيقي في تشكيل الحكومية

سياسي كردي: 70% من القوى الكردية داعمة لخطوات الاطار التنسيقي في تشكيل الحكومية

  • 11
  • يوليو 02, 2022
اكد السياسي الكردي المستقل عمر احمد زنكنه، السبت، بان 70% من القوى الكردية داعمة لخطوات الاطار التنسيقي في تشكيل الحكومية.
وقال زنكنه في حديث صحفي تلقته وكالة “مدار الحق”،ان” المشهد السياسي العراقي يفرض علينا روى متعددة من ناحية التحليل للواقع في ظل تحديات امنية واقتصادية كبيرة مؤكدا بان محاولة حزب البرزاني الانفصال وقيادة الاقليم بعيدا عن بغداد فشلت وكانت النتائج كارثية في الابعاد الاقتصادية رغم ان اربيل تحصل على ايرادات مالية هائلة من بيع النفط والمعابر وامور اخرى”.
واضاف زنكنه،ان” 70% من القوى الكردية مدركة بان دعم خطوات الاطار التنسيقي في تشكيل الحكومة هو من ينقذ الجميع بالاضافة الى ان يمنع الفوضى التي قد تذهب بنا للمجهول مع الاشارة الى الاطار ليست مجرد قوى سياسية بل قواعد شعبية في مناطق واسعة من البلاد”.
واشار الى ان” ذهاب البرزاني الى التحالف الثلاثي خطا ستراتيجي ومناورة اثبتت فشلها والاطار هو من يقود المرحلة الراهنة مبينا ان اغلب القوى الكردية تدرك بان المضي مع بغداد مع ضمان حقوق الكورد خيار وطني يحافظ على مكتسبات الاقليم ويمنع تدهور اوضاعه في ظل فساد ينهش مؤسساته”.
ويعاني اقليم كردستان من ازمات اقتصادية كبيرة في ظل همينة واضحة من قبل حزب البرزاني على اغلب مقدراته”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1696

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد