حديد: الحكومة الاتحادية تتعامل بازدواجية وغبن مع ملف أعمار محافظة نينوى مقارنة بالانبار

حديد: الحكومة الاتحادية تتعامل بازدواجية وغبن مع ملف أعمار محافظة نينوى مقارنة بالانبار

  • 16
  • يوليو 02, 2022
أكد عضو المكتب السياسي لحزب متحدون في نينوى جعفر حديد، السبت، أن الحكومة الاتحادية تتعامل بازدواجية وغبن مع ملف أعمار محافظة نينوى مقارنة بالانبار، فيما أكد أن الأخيرة تحصل على جميع المخصصات المالية وتسلم بيد المحافظة.
وقال حديد في حديث صحفي تلقته وكالة “مدار الحق”، إن “محافظة نينوى التي خرجت من حرب شعواء يخصص لها 88 مليار دينار لأعمار المحافظة، في الوقت الذي تحصل محافظة الانبار على 350 مليار دينار”، مؤكدا أن “الحكومة الاتحادية تتعامل بغبن مع ملفات أعمار المحافظات المحررة”.
وأضاف، أن “بغداد سحبت من نينوى كافة الصلاحيات، وما يعطى للمحافظة ألان هو فقط لتمشية أمورها والمشاريع التشغيلية وليست الاستثمارية، بعكس الانبار التي يعطى لها مخصصات المناطق المتضررة ومنح الدول، وتسلم بيد المحافظ”.
وأوضح عضو حزب متحدون أن “الحكومة المركزية سحبت كل الصلاحيات من كافة القطاعات الموجودة في نينوى وحصرتها بيد الوزارات فقط، بعكس الانبار التي منحتها كل الصلاحيات والذي يعد السبب الرئيسي وراء البطء في إعادة الأعمار للمحافظة”.
وكان النائب عن محافظة نينوى وعد قدو قد اعتبر، اليوم السبت، ملف الأعمار في نينوى رغم الميزانيات الانفجارية المخصصة لها “ليس بالمستوى المطلوب”، فيما أكد أن الأحزاب المسيطرة على نينوى تحصل على نسب تبلغ 14% من المقاولين، مقابل تسليمهم بعض المشاريع.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1696

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد