الفتح: تحرك نيابي لتعديل قانون انتخابات داخل قبة البرلمان

الفتح: تحرك نيابي لتعديل قانون انتخابات داخل قبة البرلمان

  • 10
  • يوليو 02, 2022
كشف تحالف الفتح، السبت، وجود حراك نيابي لتعديل قانون انتخابات داخل قبة البرلمان، خلال المرحلة المقبلة، فيما أكد ان الكتل السياسية التي تتبنى التعديل كافية العدد.

وقال القيادي في التحالف، علي الفتلاوي في حديث صحفي، إن “هناك حراكاً نيابياً لكتل سياسية مختلفة لتعديل قانون انتخابات مجلس النواب، خلال المرحلة المقبلة”.
واضاف ان “الكتل البرلمانية التي تتحرك على هذا الموضوع كافية من ناحية العدد لإجراء التعديلات على هذا القانون”، مبيناً أن “قانون الانتخابات عليه الكثير من الملاحظات، وبعض فقرات هذا القانون كانت سبباً في حصول خلل بتوازن القوى السياسية وحصول خروقات وشبهات في النتائج”.

وأوضح القيادي في تحالف الفتح أن “تعديل قانون الانتخابات ضرورة ملحة وسيتم إجراء  التعديلات اللازمة عليه خلال الفترة المقبلة”.

وكان عضو ائتلاف دولة القانون احمد الصوفي قد شدد،في وقت سابق، على ضرورة تغيير قانون الانتخابات لمنع حالات التزوير التي حصلت في الانتخابات الأخيرة، واصفا القانون الحالي بـ”المعيب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1696

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1771

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد