نائب: الباب سيبقى مفتوحا امام جميع اطراف الاطار لتقديم مرشحيهم لرئاسة الوزراء

نائب: الباب سيبقى مفتوحا امام جميع اطراف الاطار لتقديم مرشحيهم لرئاسة الوزراء

  • 13
  • يوليو 01, 2022
اكد النائب السابق رسول راضي، الجمعة، ان الباب سيبقى مفتوح امام جميع اطراف الاطار التنسيقي لتقديم مرشحيهم لرئاسة الوزراء، حيث سيبقى الباب مفتوح للترشح لحين حسم ملف رئاسة الجمهورية داخل البيت الكردي.
وقال راضي ، ان “الاطار التنسيقي وباعتباره الكتلة الأكبر فأنه سيقدم مرشحه لرئاسة الوزراء الى رئيس الجمهورية الذي سيتم انتخابه داخل البرلمان من اجل تكليفه بإدارة المرحلة المقبلة”.
وأضاف ان “الشخصية المرشحة لرئاسة الوزراء مازالت مجهولة ولم يتم تحديد أي أسماء، الا ان هناك محددات ومعايير وشروط لاختيار هذه الشخصية التي ستتسلم رئاسة الحكومة”.
وبين ان “كل اطراف الاطار لها الصلاحية بتقديم من تجده مناسب لادارة البلد على ان تحظى بالشروط وكذلك الموافقة من جميع اطراف الاطار التنسيقي، من اجل تكليفه من قبل رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة”.
واكد ان “الباب سيبقى مفتوح لاختيار المرشحين لرئاسة الوزراء من جميع اطراف الاطار التنسيقي لحين حسم المفاوضات داخل البيت الكردي لاختيار مرشح معين لرئاسة الجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1696

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1770

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد