الاتحاد الكردستاني: موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية و التفريط بها امر ليس في مبادئنا

الاتحاد الكردستاني: موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية و التفريط بها امر ليس في مبادئنا

  • 13
  • يونيو 30, 2022
اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي , الخميس , ان مواقف الاتحاد الوطني اتجاه القضية الفلسطنية لن يختلف او يتراجع باعتبارها قضية وجدانية وجزء من الضمير العراقي وان التفريط بها امر غير موجود في مبادئنا وادبياتنا السياسية والانسانية , كاشفا عن وجود اتصالات بشكل مكثف بين قادة الاطار التنسيقي وزعما الكرد والسنة بشان الإسراع بتسمية مرشح رئاسة الجمهورية الا انها سرية وبعيدة عن الاعلام .
وقال الهركي في تصريح صحفي، ان ” قضية اتهام رئيس الجمهورية برهم صالح بعدم مصادقته على قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل اخذ حيزا كبيرا طابعا للاستهداف الشخصي , الا ان الحقيقة أوضحت بكل شفافية توفيعه وموافقته في 2/ 6 / من الشهر الجاري على القانون”.
وأضاف، ان “مواقف الاتحاد الوطني تجاه القضية الفلسطنية لن يختلف او يتراجع باعتبارها قضية وجدانية وجزء من الضمير العراقي وان التفريط بها امر غير موجود في مبادئنا وادبياتنا السياسية والإنسانية” .
وأوضح الهركي، أن “الاتحاد الوطني والديمقراطي لن يتوقف حراكهما السياسي وعلى مختلف المستويات للوصول الى اتفاق على شخصية واحدة لمنصب رئيس الجمهورية والاتحاد الوطني مازال متمسك بقوة بمرشحه برهم صالح للمنصب مرة ثانية”.
وأشار الى “وجود اتصالات بشكل مكثف بين قادة الاطار التنسيقي وزعما الكرد والسنة بشان الإسراع بتسمية مرشح رئاسة الجمهورية الا انها سرية وبعيدة عن الاعلام.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1695

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1769

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد