البلداوي ينفي طرح الإطار التنسيقي اي مرشح لمنصب رئاسة الوزراء

البلداوي ينفي طرح الإطار التنسيقي اي مرشح لمنصب رئاسة الوزراء

  • 11
  • يونيو 30, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، ان الاطار لم يطرح او يقدم أي أسماء مرشحة لمنصب رئيس الوزراء للحكومة المقبلة، لافتا وضع مواصفات وشروط معينة للشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة الجديدة.
وقال البلداوي ، ان “هناك من يخمن الأسماء المرشحة والتي سيتولى احدها منصب رئيس الوزراء، الا ان ذلك غير موجود اطلاقاً حيث لاتوجد أي أسماء محددة لهذا المنصب”.
وأضاف ان “الاطار التنسيقي وضع معايير لاختيار الشخصية التي ستتولى رئاسة الوزراء على ان تحصل على قبول الأطراف الأخرى سواء في الداخل او الخارج، بحيث لايوجد أي فيتو على هذه الشخصية”.
وبين ان “الاطار يبحث عن شخص يحظى بالمواصفات المطلوبة كي يتم المضي به كمرشح، حيث هناك لجان قد تم تشكيلها لايجاد توليفة حكومية مناسبة وكذلك هناك عمل جاد لوضع منهاج لادارة الدولة في المرحلة المقبلة تتضمن ضوابط وشروط رئيسية يمكن العمل عليها بسرعة لتقديم الخدمات للمواطنين وبناء رؤية استراتيجية للدولة القادمة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1695

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1769

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد