الزنكي تكشف موعد تمرير قانون التقاعد والضمان الاجتماعي

الزنكي تكشف موعد تمرير قانون التقاعد والضمان الاجتماعي

  • 12
  • يونيو 29, 2022
أكدت عضو لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية، و النائب عن كتلة الصادقون، ناسك مهدي الزنكي ، الأربعاء، ان الفصل النيابي الثاني سيشهد تشريع العديد من مشروعات القوانين التي تنتظر النواب لأنها تمس قطاعات كثيرة ومنها قطاع العمال.
وقالت الزنكي في تصريح صحفي، إن “هناك بعض القوانين تمت مراجعتها داخل مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الأول وسيتم إقرارها مع بداية الفصل التشريعي الثاني ومن بينها قانون التقاعد والضمان الاجتماعي”.
واضافت ان “قانون التقاعد والضمان الاجتماعي والذي يحقق مكاسب متعددة لمصلحة العمال ويسهم بضمان تقاعد أسوة بالقطاع العام”، مؤكدة أن “مضي اللجنة في تشريع القوانين التي تضمن حقوق العمال وتساهم في رفع مستواهم المعيشي ويحفز على انخراط الشباب للعمل داخل القطاع الخاص وضمان راتب تقاعدي”.
وأشارت الزنكي الى ان “قانون الضمان رحل من الدورة النيابية الماضية وسيتم تشريعه خلال الدورة النيابية الحالية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1693

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1767

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد