الجمالي: حكومة الإقليم تجاوزت صلاحياتها ويجب الزامها بتطبيق القوانين

الجمالي: حكومة الإقليم تجاوزت صلاحياتها ويجب الزامها بتطبيق القوانين

  • 12
  • يونيو 28, 2022
شدد النائب عن كتلة الصادقون، علي الجمالي، الثلاثاء، على ضرورة الزام حكومة إقليم كردستان خصوصا بالجانب النفطي، مبينا ان انسحاب الشركات النفطية من الإقليم جاء للحفاظ على مصالحها داخل البلاد.
وقال الجمالي في حديث صحفي، إن “حكومة الإقليم تجاوزت صلاحياتها وتتصرف كدولة مستقلة ليس لها شان بالحكومة المركزية، وبالتالي لا بد من ردعها والزامها بتطبيق القوانين”.
وأضاف، ان “لجوء عدد من أعضاء البرلمان الى المحاكم الدولية لتقديم شكوى ضد الإقليم جراء تصدير النفط خارج السياقات القانونية اجبر الشركات على الخروج من كردستان العراق والزامها بتطبيق قرار المحكمة الاتحادية”.
وأشار الى ان “انسحاب الشركات النفطية سيضمن وجود تعامل مستقبلي بين الشركات والحكومة العراقية ضمن سقف المحكمة الاتحادية وقانون النفط والغاز الذي سيتم تطبيقه في الفترة المقبلة”.
وكانت عدد من الشركات النفطية العاملة في إقليم كردستان قد أعلنت انسحابها من العمل في إقليم كردستان تنفيذا لقرار المحكمة الاتحادية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1692

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1765

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد