المطلبي يدعو الى معالجة الازمات و عدم تاجيلها لتلافي الاخطاء السابقة

المطلبي يدعو الى معالجة الازمات و عدم تاجيلها لتلافي الاخطاء السابقة

  • 11
  • يونيو 28, 2022
دعا السياسي المستقل سعد المطلبي , الثلاثاء , قوى الاطار التنسيقي الى عدم تأجيل الازمات السياسية بين الكتل والمكونات الى أوقات أخرى كما حدث في دورات سابقة، داعيا الى حل جذري للازمات القائمة اذا رغب الاطار بنجاح الحكومة القادمة.
وقال المطلبي في تصريح ثحفي،  إن “خرجات اجتماع الاطار التنسيقي اكدت بوجود رغبة قوية لدى قوى الاطار بالإسراع بتشكيل الحكومة المقبلة”, مبينا ان “قرار تشكيل لجنة تفاوضية  للتباحث مع القوى السياسية الأخرى من خارج الاطار أمر إيجابي ومهم وذلك لتقريب وجهات النظر فيما يتعلق بتشكيلة الحكومة المقبلة” .
وأضاف ان ” الازمات عديدة ومعقدة ولابد من حلها حلا جذريا وفق القانون والدستور وقبل تشكيل الحكومة وبعكسه ستكون الجانب المعرقل قي الأداء المقبل للحكومة ونعود الى مربع الازمات الأول”.
ودعا المطلبي قوى الاطار بشكل عام واللجنة التفاوضية بشكل خاص الى “عدم تأجيل الازمات السياسية بين الكتل والمكونات الى أوقات أخرى كما حدث في دورات سابقة , على ان يتم حسمها في الجولات التفاوضية المقبلة ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1692

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1765

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد