خبير اقتصادي: شبهات فساد تحوم حول المشاريع في قانون الامن الغذائي

خبير اقتصادي: شبهات فساد تحوم حول المشاريع في قانون الامن الغذائي

  • 74
  • يونيو 20, 2022
أوضح الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى اكرم حنتوش، ان الفساد عطل الكثير من المشاريع ووصل الى قانون الامن الغذائي، حيث أضيفت الكثير من المبالغ في وقت مازالت فيه الاف المشاريع من دون أي انجاز.
وقال حنتوش ، ان “هناك اكثر من 7 الاف مشروع متلكئ في العراق، في حين تقوم الحكومة باضافة مشاريع جديدة من دون التفكير في كيفية استكمال تلك المشاريع”.
واضاف ان “مبالغ تصل الى 12 تريليون دينار اضيفت ضمن قانون الامن الغذائي لعدد من المشاريع، حيث سيكون هناك فساد ضمن هذا القانون بعد ان تم تخصيصها لمشاريع متعددة ضمنها اعمار المناطق المحررة، في وقت تضمنت الموازنة وفق نظام 1 على 12 الكثير من المبالغ الكبيرة التي بالامكان استغلالها لاكمال المشاريع”.
وبين ان “اضافة المبالغ الجديدة للمشاريع بدلا من تفعيل المتلكأة يمثل سرقة لتلك المبالغ، حيث ان اللجنة المالية النيابية الجديدة بعيدة عن اصلاح الوضع المالي، وبالتالي فأن هذا الامر يعد خطأ استراتيجي، في وقت عجزت فيه الدولة عن مواجهة الفساد مادفع وزارة التخطيط لاعلان مشاريع لعام واحد ومن ثم اندثارها في العام المقبل بسبب الفساد”.

أخبار مشابهة

قرار صيني مفاجئ يقفز بالبيتكوين

  • 173

ارتفعت أسعار العملات الرقمية، اليوم الإثنين، بفعل الأنباء الإيجابية القادمة من هونغ كونغ بعد الإعلان عن نيتها السماح لمستثمري التجزئة بتداول الرموز الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، لتتخذ...

المزيد