وصفتها بالـ”مهمة” .. البجاري تكشف أبرز أجندة زيارة رئيس الوزراء المرتقبة الى البصرة

وصفتها بالـ”مهمة” .. البجاري تكشف أبرز أجندة زيارة رئيس الوزراء المرتقبة الى البصرة

  • 82
  • يونيو 07, 2024

وصفت رئيس لجنة النقل و الأتصالات النيابية ، زهرة البجاري ، اليوم الجمعة ، الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، المقرر اجراءها غد السبت الى محافظة البصرة بالـ”مهمة” ، مبينة انها ستتضمن أفتتاح عدد من المشاريع وبحث التخصيصات المالية للمحافظة في جداول الموازنة .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي ، ان أهمية الزيارة تكمن كونها تأتي عقب تصويت البرلمان على الموازنة والتي اشرت عليها الكثير من الملاحظات رغم وجود مشاريع استراتيجية تستحقها البصرة وتتكلم بها الحكومات المركزية والمحلية منذ سنوات طويلة واهمها مشاريع التحلية في الفاو والمحطات الغازية ومشروع السد على شط العرب الذي يعاد تكراره كلما حل الصيف.

و طالبت البجاري، رئيس الوزراء بأنصاف وتشغيل مهندسي البصرة الذين سيجدهم في ابواب المصفى ، معتبرة افتتاح محطات جديدة في المصافي لا جدوى منها في ظل افتراش شريحة المهندسين ابواب المصافي والدوائر النفطية.

و أضافت بالقول ، ان زيارة السوداني ستكون مرحب بها في البصرة لانها بصرة العطاء والكرم ويجب على الزائر لها ان ينظر لأبنائها بالانصاف فسلة العراق تحتاج الى دعم الحكومة ووضع حلول للمشاكل تدريجيا ، لافتة انه من غير المنصف ان يكون مشروع تحلية المياه للبصريين منذ عام ٢٠٠٩ والحكومات تتكلم عن التخطيط والاستشارات ودرسات ولا يوجد واقع للبصريين والبصرة عطشانه كل سنة تعيش الازمات.

أخبار مشابهة