ذيبان: الصادقون أنتصرت لمحافظات الوسط والجنوب عبر أضافة تخصيصات مالية للمشاريع في جداول الموازنة 

ذيبان: الصادقون أنتصرت لمحافظات الوسط والجنوب عبر أضافة تخصيصات مالية للمشاريع في جداول الموازنة 

  • 77
  • يونيو 04, 2024

اكد عضو اللجنة المالية النيابية، عن كتلة الصادقون ثامر ذيبان، اليوم الثلاثاء، ارسال جداول الموازنة بعد التصويت عليها الى الحكومة لتباشر بتنفيذ مشاريعها، مشيرا الى ان انتصار الصادقون لمحافظات الوسط والجنوب باضافة 2.5 تريليون دينار الى تخصيصاتها.

وقال ذيبان، في حديث صحفي، انه “كان هنالك حرص من قبل كتلة الصادقون واخرين على ان يكون هناك تخصيصات اضافية الى تنمية الاقاليم لمحافظات الوسط والجنوب”، مؤكدا انه “وبالفعل تمت اضافة مبلغ ما يقارب اثنين تريليون ونص التريليون دينار الى تخصيصات تنمية الاقاليم المحافظات حتى تستطيع الايفاء بالتزاماتها، واعلان مشاريع جديدة وتنفيذ خططها وبرامجها”.

واضاف ذيبان اننا “اخذنا على عاتقنا في اللجنة المالية التصويت على هذه التخصيصات، واعطاء الصلاحية لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتوزيعها على المحافظات حسب المحرومية”.

وأشار إلى أنه بعد التصويت يوم امس على الموازنة، سيتم ارسالها اليوم الى الحكومة لانجاز مشاريعها وتمشية امور وزاراتها والهيئات، بالاضافة الى مستحقات الشركات وغيرها من الالتزامات الخارجية، فضلا عن الالتزامات الحاكمة من بينها البطاقة التموينية والادوية وكذلك بناء المستشفيات.

أخبار مشابهة