البجاري: أنهاء مهام بعثة “يونامي” في العراق مؤشر واضح على أستقرار الأوضاع و نجاح الحكومة في منهاجها 

البجاري: أنهاء مهام بعثة “يونامي” في العراق مؤشر واضح على أستقرار الأوضاع و نجاح الحكومة في منهاجها 

  • 56
  • يونيو 02, 2024

 باركت رئيس لجنة النقل و الأتصالات النيابية عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري، الأحد ، صدور قرار محلس الأمن الدولي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق، عادة القرار مؤشر واضح على أستقرار الوضع العراقي و نجاح الحكومة في تنفيذ منهاجها .

و قالت البجاري بحسب بيان اورده مكتبها الأعلامي، انه وبعد مرور أكثر من (۲۰) عاماً من سقوط نظام الطاغية المقبور ، نبارك لحكومة العراق القرار الذي دعت فيه إلى إنهاء ولاية بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بشكل نهائي بتاريخ ٣١ كانون الأول ٢٠٢٥ خصوصاً بعد التطورات الإيجابية والانجازات التي حققتها الحكومات العراقية المتعاقبة إذ لم يعد هناك مسوغ لوجود هكذا بعثات في بلد يتمتع بالسيادة الوطنية على جميع أراضيه.

و اكدت البجاري، دعم مجلس النواب والكتل السياسية و تأييدها لما جاء في رسالة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حول ضرورة اعتماد المبادرات الوطنية والحوار المباشر البناء الذي يمثل السبيل الوحيد التجاوز التحديات وتحقيق حلول مستدامة تضمن للعراقيين مستقبلاً مزدهراً و آمناً على أرض الوطن الحبيب.

و رأت البجاري، ان أنهاء مهام البعثة الأممية، يعد مؤشرا مهما على تعافي العراق واستغنائه عن الدعم الأممي وتعزيز سيادته و استقلاله.

أخبار مشابهة