خلال استقباله بارزاني .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية والإقليم عبر الدستور

خلال استقباله بارزاني .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية والإقليم عبر الدستور

  • 87
  • مايو 30, 2024

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي في مكتبه ببغداد اليوم الخميس، رئيس حكومة إقليم كردستان السيد مسرور بارزاني ، فيما بحث الجانبان عدة ملفات تخص الشأن السياسي و موضوع الموازنة .

وذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، انه جرى خلال اللقاء، استعراض تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، والعلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان.

كما أكد سماحته، خلال اللقاء على أهمية حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية والإقليم، خصوصاً فيما يتعلق بالموازنة، بموجب الدستور والقانون، وأن تُراعي حقوق كل أبناء الشعب العراقي، وضرورة انتظام استلام موظفي الإقليم لرواتبهم التي هي استحقاق دستوري وقانوني.

من جانبه، أشاد السيد برزاني بمواقف الشيخ الأمين الوطنية، وخصوصاً مطالبته بأهمية العمل على ضمان حصول موظفي الإقليم على استحقاقاتهم المالية.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي ورئيس الوزراء يناقشان استكمال مشاريع البنى التحتية ودعم الملفات الاقتصادية

  • 29

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الجمعة، رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، حيث جرى خلال اللقاء التباحث في مختلف جوانب الأوضاع الراهنة على...

المزيد

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 24

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد