البجاري تدعو حكومة البصرة الى التحرك قضائياً لإستحصال المستحقات المالية للمحافظة

البجاري تدعو حكومة البصرة الى التحرك قضائياً لإستحصال المستحقات المالية للمحافظة

  • 80
  • مايو 28, 2024

دعت رئيس لجنة النقل و الاتصالات النيابية عن كتلة الصادقون، زهرة البجاري ، الثلاثاء، حكومة البصرة الى التحرك قضائياً لإستحصال المستحقات المالية التي بذمة الحكومة للمحافظة .

و قالت البجاري بحسب بيان اورده مكتبها الأعلاني، انه يتوجب على حكومة البصرة المحلية رفع دعوى قضائية لاستحصال الحقوق المالية للمحافظة والتي تم تعطيل تسليمها لسنوات بصورة مجحفة وادت الى حرمان المواطنين من حقوقهم القانونية .

و بينت البجاري، ان وزارة المالية والحكومة الاتحادية خرقت الدستور وخالفت قانون الموازنة العامة وذلك بتعطيل نص المادة ٢ اولا ٥ ب من قانون رقم ١٣ لسنة ٢٠٢٣ الموازنة العامة اضافة الى تعطيلها صرف البترو دولار لسنوات وتراكم الديون عليها .

و أعتبرت البجاري، التوجه الحكومي في تقليل موازنة المناطق الجنوبية ومحاربة جهود الحكومات المحلية مرفوض وعليها ان تعي ان البصرة لن تتنازل عن حقها وسياسة الحكومة ستنعكس سلبيا على رضا الشارع البصري وان نواب البصرة لن يسكتوا عن حقوق البصريين.

كما اكدت البجاري، ان نواب البصرة سيحضرون اجتماع يوم الخميس في مجلس المحافظة للخروج بموقف موحد من هذه القرارات المجحفة ، مطالبة مجلس الوزراء برفع الغبن والإجحاف في هذه الموازنة والاسراع بصرف مستحقات البصرة وفقا للقانون والدستور.

أخبار مشابهة