الموسوي تؤكد أهمية حث أنقرة على الألتزام بالقرارات القضائية و الأتفاقيات المبرمة في مجالات النفط و المياه

الموسوي تؤكد أهمية حث أنقرة على الألتزام بالقرارات القضائية و الأتفاقيات المبرمة في مجالات النفط و المياه

  • 79
  • أبريل 22, 2024

أكدت النائب عن كتلة الصادقون ، زينب الموسوي ، الأثنين ، أهمية حث الجانب التركي على الألتزام بالقرارات القضائية و الأتفاقيات المبرمة بين البلدين في مجالات النفط و المياه ، و ذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى بغداد .

و قالت الموسوي في تدوينة على موقع “أكس” ، انه مع زيارة اردوغان إلى بغداد نؤكد أهمية حث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أنقرة على الالتزام بقرارات محكمة التحكيم الدولية في باريس بخصوص النفط .

و شددت الموسوي على ضرورة التزام تركيا بزيادة حصة الواردات المائية إلى العراق ، وفق قوانين الدول المتشاطئة كون الواردات انخفضت من 73 مليار متر مكعب في عام 2003 إلى 50 مليار متر مكعب في عام 2020، بسبب ملء السدود التركية.

كما طالبت الموسوي، الحكومة العراقية بإيجاد حلول جذرية وواقعية ذات بعد استراتيجي فيما يتعلق بالأمن المائي، وتوفير مياه صالحة للشرب، وتوفير الحماية للأهوار العراقية باعتبارها أحد العناصر الرئيسة في حماية البيئة والتنوع الإحيائي.

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 33

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد