غايتها عودة التعامل النقدي .. الموسوي تكشف تفاصيل توقف اجهزة الدفع الإلكترونيّ في محطات تعبئة الوقود 

غايتها عودة التعامل النقدي .. الموسوي تكشف تفاصيل توقف اجهزة الدفع الإلكترونيّ في محطات تعبئة الوقود 

  • 102
  • أبريل 20, 2024

كشفت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز النيابية، زينب جمعة الموسوي اليوم السبت، تفاصيل توقف اجهزة الدفع الإلكترونيّ في محطات تعبئة الوقود في العراق، لافتة الى ان الغاية منها العودة للتعامل النقدي الكاش

وقالت الموسوي ، “حسب المعلومات الي استفسرنا عنها يعود توقف اجهزة الدفع الإلكترونيّ في محطات تعبئة الوقود في العراق إلى توقف بعض خدمات الدفع الإلكتروني إلى خلل باتصال احدى الشركات المجهزة حيث اصاب الخلل شبكة الاتصال لإحدى شركات الدفع الالكتروني مما أدى إلى توقف خدماتها لمدة 35 دقيقة فقط”.

واضافت، انه “خلل تقني وليس خلل هكر او تخريبي ويحدث في جميع دول العالم وتم حله في وقتها لكن الصحافة الصفراء والإعلام المغرض من التقدم الحكومي في مجال المصارف الرقمية روجت لهكذا خلل”.

وبينت، ان “سلبية الخلل هو لتدمير الاقتصاد الوطني وغايتها عودة التعامل النقدي الكاش من اجل تحقيق أرباحاً عاليا كون التزود بالوقود يكون عن طريق الأرقام الصغيرة بالدينار”.

واشارت الى انه “إذا كان كلفة التعبئة لسيارة ما بالكاش قدرها ١٠ آلاف و ١٠٠ دينار المواطن سيضطر دفع ١٠ آلاف و ٢٥٠ دينار اي ستذهب ١٥٠ دينار، لجيوب الفاسدين الذي يقفون بالضد من التعامل الإلكترونيّ أما إذا كان الدفع بالبطاقة الإلكترونية سيتم الاستقطاع نفس ما ظهر في جهاز الوقود ١٠ آلاف و ١٠٠ دينار من رصيد البطاقة”.

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 33

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد