وسط مخاوف من التسويف الأمريكي .. البلداوي يكشف ابرز الملفات التي سيناقشها السوادني خلال زيارته الى واشنطن 

وسط مخاوف من التسويف الأمريكي .. البلداوي يكشف ابرز الملفات التي سيناقشها السوادني خلال زيارته الى واشنطن 

  • 75
  • أبريل 13, 2024

كشف المتحدث بأسم كتلة الصادقون ، محمد البلداوي، اليوم السبت، عن ابرز الملفات التي سيناقشها رئيس الوزراء محمد شياع السوادني خلال زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية، فيما أكد ان المشكلة لا تكمن بعقد الاتفاقيات والمعاهدات، بل بعدم التزام واشنطن بتنفيذها .

وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “ملف انهاء الخروقات الأمنية والقصف على المدنيين والقوات الحكومية سيكون بمقدمة الملفات التي سيتم مناقشتها”، لافتا الى ان “حكومة السوداني تحتاج الدعم السياسي المتواصل من اجل النجاح الزيارة بما يصب بمصلحة البلد”.

وتابع، ان “التقدم بملف اخراج القوات الامريكية القتالية من العراق له أهمية كبيرة من بين الملفات التي سيتم مناقشتها”، مشيرا الى ان “هذا الملف يعتبر مطلبا سياسيا وشعبيا لا يمكن التنازل عنه في جميع المواقف”.

وأضاف، أن “الإدارة الامريكية ستحاول التسويف والمماطلة خلال جولة الاجتماعات والمناقشات التي ستتم لمدة أسبوع”، مبينا ان “سياسة حكومة السوداني نجحت في ترصين السياسة الخارجية مع العديد من دول العالم، وهذا ما افتقده البلد سابقا”.

و شدد البلداوي على أهمية ان تتلخص الزيارة في تحقيق التحرر وفك القيود الاقتصادية والسياسية والأمنية التي يعاني منها العراق”، مردفاً ان “المشكلة الأساسية لا تكمن بعقد الاتفاقيات والمعاهدات، بل بتنصل واشنطن عن تطبيقها”.

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 33

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد