الصالحي يدعو الى أعتماد مسارات جديدة لمشروع طريق التنمية بعيداً عن ازالة منازل المدنيين

الصالحي يدعو الى أعتماد مسارات جديدة لمشروع طريق التنمية بعيداً عن ازالة منازل المدنيين

  • 82
  • أبريل 08, 2024

دعا النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي، اليوم الاثنين، الى اعتماد مقترح ثلاثي حيال طريق التنمية في العراق.، مؤكدا أهمية أعتماد مسارات لن تؤثر مستقبلا على الأبنية الخاصة و البنى التحتية .

وقال الصالحي في حديث صحفي، ان” طريق التنمية مشروع ستراتيحي تنموي يعتمد خارطة طريق تتالف من 5 اهداف رئيسية ابرزها خلق مسار لنقل البضائع من موانى البصرة الى اوربا مرورا بتركيا ما يعني انه سيودي الى احداث نقلة نوعية في خارطة الطرق الدولية”.

واضاف،ان” المسار الحالي سيؤدي الى ازالة منشاءات وبنى ومنازل سكنية باعداد ليست قليلة في البصرة ومناطق اخرى لافتا الى ضرورة اعادة النظر بمساره وفق رؤية تسهم في خلق بدائل لاتقود الى ازالة منازل او منشاءات مع امكانية تطويره في بعض المحاور لانه مشروع تنموي كبير”.

واشار الى ان” المشروع مهم واعادة دراسة مساره خيار له ابعاده الانسانية كما انه يساعد في تجاوز اي تعقيدات على الارض ويمنع ازالة منازل المدنيين”.

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 34

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد