السلطاني تدعو نقابة الصحفيين الى إعادة النظر بتعليماتها بشان تجديد هوية النقابة

السلطاني تدعو نقابة الصحفيين الى إعادة النظر بتعليماتها بشان تجديد هوية النقابة

  • 119
  • مارس 09, 2024

دعت النائب عن كتلة الصادقون ، سهيلة السلطاني، اليوم السبت، نقابة الصحفيين العراقيين الى إعادة النظر بتعليماتها بشان تجديد هوية النقابة.

وقالت السلطاني ، “التعليمات تسببت في حرمان العديد من الصحفيين تجديد هوياتهم الصحفية ومن كافة امتيازاتهم، مبينة، ان “التعليمات مخالفة لنهج نقابة الصحفيين المدافع الأول عن حقوق العاملين في السلطة الرابعة”.

وعدّت ، ان “الظروف الصعبة التي يمر بها العديد من صحفي العراق نتيجة اغلاق العديد من المؤسسات الصحفية لاسباب عدة أدت الى تسريح اعداد كبيرة منهم، فبدلا من ان تقوم النقابة بالدفاع عن حقوقهم قامت بإصدار تعليمات تمنعهم من تجديد هوياتهم كونهم ليس لديهم عمل في أي مؤسسة “.
وأضافت ان “النقابة هي الجهة التي تتحدث باسم شريحة الصحفيين والمدافعة عنهم، لذا عليها رفع الغبن عنهم والدفاع عن حقوقهم”.

وتابعت، ان “جميع النقابات تسعى لاحتضان جميع المنتمين لها بضوابط سلسة تحقق رغباتهم وطموحهم، لكنه للأسف أصدرت النقابة تعليمات مجحفة بحق العديد من الصحفيين ممن افنوا سنوات طويلة بعمرهم الصحفي”.

يذكر ان التعليمات التي أصدرتها نقابة الصحفيين بشان تجديد هوية النقابة السنوية اشترطت بتقديم كتاب  يؤيد استمرار الصحفي في المؤسسات الصحفية.

أخبار مشابهة

مؤكدا ان المقاومة تعيش أقوى حالتها .. السعدي: الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق

  • 36

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الصادقون سعد السعدي، اليوم الجمعة، أن الاحتلال الامريكي فشل بتحقيق أهدافه بالعراق، فيما أشار الى أن المقاومة تعيش أقوى حالاتها. وقال السعدي، في حديث متلفز، إن...

المزيد