الشيخ الخزعلي يلتقي شيوخ العشائر والفعاليات الاجتماعية في كركوك و يدعو الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية 

الشيخ الخزعلي يلتقي شيوخ العشائر والفعاليات الاجتماعية في كركوك و يدعو الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية 

  • 82
  • ديسمبر 14, 2023

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الخميس، أن عراقية كركوك موضوع ستراتيجي بالنسبة لنا ويجب أن نحافظ عليه ولن نتراجع عنه تحت أي ظرف.

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، ان سماحته أوضح خلال لقائه شيوخ العشائر والفعاليات الاجتماعية في كركوك، أن العراق تعرّض لتحديات ومؤامرات كثيرة وكبيرة، فمن القاعدة والطائفية إلى داعش ومشروع التقسيم والانفصال، وجميعها خرجنا منها منتصرين بفضل تكاتفنا ووحدتنا .

و شدد سماحته على أن عقارب الساعة لن تعود الى الوراء، وجميع المشاريع التي أرادت تشتيت الشعب العراقي  وتقسيمة قُبرت في مهدها وخرجنا منها أقوياء، فحرب داعش أنتجت لنا الحشد الشعبي المقدس، ومشروع الانفصال وحّد لنا أطياف الشعب العراقي وعزّز الوحدة الوطنية.

واستذكر الشيخ الخزعلي خلال اللقاء تحديات داعش الإرهابي والوضع الذي كانت عليه المناطق التركمانية مثل طوز خورماتو  وآمرلي الصمود وكيف تكاتف أبناء الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الإسلامية في حمايتها وهي الآن تعيش بأفضل حال، موضحاً أننا نسعى إلى أن ينال التركمان استحقاقاتهم الوطنية المشروعة من خلال المشاركة الفاعلة في  إدارة المناصب الإدارية والسياسية في المحافظة.

ودعا الشيخ الخزعلي إلى أهمية المشاركة الواسعة والفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات، واختيار من يمثلهم لتعزيز مشروعية وجودهم الاجتماعي وتفعيل الجناح الثاني للحكومة الاتحادية وهو المحافظ ومجلس المحافظة، مشيراً الى أن الانتخابات في كركوك تمثل تحدياً كبيراً لمكوناتها في إثبات وجودها وأحقيتها، كون المحافظة لم تشهد إجراء انتخابات منذ عام 2005 وكانت تدار من اتجاه واحد وهو مَن يستثمر الدوائر الحكومية لصالحه والجهات المقربة منه.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 17

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 15

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد