الشيخ الخزعلي يؤكد على ضرورة التحقيق وكشف مصير المواطنين العرب والتركمان المفقودين في كركوك

الشيخ الخزعلي يؤكد على ضرورة التحقيق وكشف مصير المواطنين العرب والتركمان المفقودين في كركوك

  • 72
  • ديسمبر 13, 2023

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، بعوائل المفقودين في محافظة كركوك ، في مبنى ديوان المحافظة.

وأكد الشيخ الخزعلي، على ضرورة التحقيق وكشف مصير المواطنين العرب والتركمان المفقودين في كركوك منذ عام 2003 ولغاية 2017، وإيلاء هذا الملف الأهمية القصوى. جاء ذلك خلال لقائه عدداً من عوائل المفقودين أثناء زيارته إلى محافظة كركوك اليوم.

كما حذر الشيخ الخزعلي ، من المساس بالأمن المجتمعي والاستقرار الذي تعيشه المحافظة، منوّهاً إلى خطورة الأجندات التي تسعى إلى إعادة كركوك لمرحلة الصراعات والتناحر القومي والمذهبي، مؤكداً أن مرحلة التسلّط على أهلها وفرض الإرادات والتحكّم بمصيرهم ولّت إلى غير رجعة، وسيكون التصدي حازماً لمحاولات العبث بعراقية كركوك.

وفي الختام، ثمّنت عوائل الضحايا، المواقف الوطنية للشيخ الأمين، وقرارته الشجاعة إزاء الأوضاع في كركوك، وحفظ حقوق المكونات فيها، والوقوف بوجه الجهات التي هيمنت على القرار في المحافظة لسنوات طويلة وحاولت تغيير ديمغرافية المحافظة لصالح قومية معينة.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 17

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 15

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد