الشيخ الخزعلي يدعو أهالي تلعفر الى توحيد كلمتهم وانتخاب ممثليهم بمجلس محافظة نينوى

الشيخ الخزعلي يدعو أهالي تلعفر الى توحيد كلمتهم وانتخاب ممثليهم بمجلس محافظة نينوى

  • 61
  • ديسمبر 11, 2023

دعا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الأثنين، أهالي تلعفر الى توحيد الكلمة وانتخاب ممثليهم بمجلس محافظة نينوى ، وفيما أكد العمل على ان يكون مجلس تلعفر مختلفا عن سابقه ليعيد توازن الحكم في نينوى ، عبر عن دعمه لجعل مدينة تلعفر محافظة تضاف الى باقي المحافظات العراقية .

و قال الشيخ الخزعلي في كلمة له خلال حضوره المؤتمر الانتخابي لتحالف الحدباء الوطني في قضاء تلعفر ، ان زيارته لمدينة تلعفر هي الأولى بعد معارك التحرير و تأتي بالتزامن مع ذكرى النصر والتحرير ، معربا عن بالغ سروره التواجد في مدينة الشهداء والتضحية .

و اضاف سماحته، نستذكر اليوم شهداءنا وجرحانا ومجاهدينا الذين بفضلهم نعيش الأمن والاستقرار بربوع العراق أجمع، مؤكدا انه في هذا اليوم لا بد أن نتذكر أخواتنا التركمانيات المسبيات المظلومات و احياء مظلوميتهن التي نسيت وحاول الكثير تجاهلها بعد ان قام التكفيريون الدواعش بقتل التركمانيات بعد عملية سبيهن وهذا إجرام مضاعف .

و اشار سماحته، الى الحياة عادت للقضاء أفضل مما كانت عليه في 2014، و ان دماء الشهداء غسلت وطهرت كل شيء ووعي أبناء تلعفر كفيل بتحقيق الاستقرار .

و شدد سماحته على ضرورة توحيد الكلمة وانتخاب ابناء تلعفر لممثليهم من ابناء القضاء لتمثيلهم بمجلس المحافظة، مؤكدا العمل ليكون مجلس تلعفر مختلفا عن سابقه ويعيد توازن الحكم في محافظة نينوى ، لأن من غير المسموح مجددا تسلط أي جهة أو أي حزب على حساب محافظة نينوى الاصيلة .

كما بين سماحته، أهمية المشاركة الواسعة من قبل ابناء تلعفر بالانتخابات وأن يكون هناك عرس انتخابي يتناسب مع تضحياتهم، كون نسبة المشاركة بالانتخابات تعكس مقدار ثقة الناس بالعملية السياسية .

كما دعا سماحة الشيخ الخزعلي الى دعم الحكومة الحالية بإعطائها الفرصة لإكمال خطواتها الحقيقية خدمة لجميع الشعب، مطالبا في الوقت ذاته بشدة في جعل مدينة تلعفر محافظة تضاف إلى محافظات العراق العزيزة و ان تحقيق هذا الامر يعد استحقاق وإن كان متأخرا .

و عبر سماحته عن تأييده لما طرحه قائممقام تلعفر في دعم المدينة في إكمال وتطوير جامعتها للأفضل، لافتا ، ان المكون التركماني مكون أصيل في مدينة تلعفر ونأمل لجميع مكوناتها كل الخير والتوفيق .

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 18

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 16

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد