خلال استقباله.. الشيخ الخزعلي يبحث مع أمين عام الاتحاد الإسلامي الكردستاني ملف رواتب موظفي الأقليم 

خلال استقباله.. الشيخ الخزعلي يبحث مع أمين عام الاتحاد الإسلامي الكردستاني ملف رواتب موظفي الأقليم 

  • 74
  • ديسمبر 06, 2023

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي , اليوم الأربعاء ,في مكتبه ببغداد، الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني, صلاح الدين محمد والوفد النيابي المرافق له، حيث جرى خلال اللقاء، بحث ملف رواتب الموظفين في الإقليم، وتطورات المشهد السياسي في البلاد .

و ذكر بيان للمكتب الأعلامي للشيخ الخزعلي، ان سماحته أكد خلال اللقاء، على أهمية اعتماد مبدأ الحقوق والواجبات، وحل المشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية وفق القانون والأُطر الدستورية، خصوصاً ما يتعلق بملف تأخر صرف رواتب الموظفين في الإقليم، وما خلّفه من أزمة وتأثيرات اقتصادية واجتماعية على المواطنين الكرد، مؤكداً على وجوب اتباع السياقات الصحيحة لإنهاء أزمة الرواتب، وضمان عدم تطورها في المستقبل القريب لتأثيرها على الوضع الداخلي في الإقليم، مشيراً إلى أن الشعب الكردي مسالم ويحب الخير.

من جانبه، طالب الوفد الزائر بضرورة إنهاء الاستفراد والاستبداد في الإقليم، ودعم الأحزاب والأصوات المعارضة التي تعبّر عن حقوق وتطلعات الشعب الكردي وحاجاته الأساسية في العيش الكريم، والسماح لمواطني الإقليم بالتظاهر السلمي للتعبير عن مواقفهم .

كما دعا الوفد، الحكومة الاتحادية الى الإسراع بسحب ملف رواتب موظفي الإقليم وإدراته لضمان الشفافية وتمكين الموظفين من استلام حقوقهم أُسوةً ببقية العراقيين في عموم أنحاء البلاد.

وثمّن الوفد الدور الوطني للشيخ الأمين في تقريب وجهات النظر، وجهوده الواضحة ومواقفه الشجاعة في حل المشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية، والانحياز الدائم لحقوق الشعب العراقي بكل مكوناته.

أخبار مشابهة

الشيخ الخزعلي: العدوان الصهيوني أسقط ادعاءات الديمقراطية والمظلوميةومحور المقاومة يحقق الانتصار الاستراتيجي

  • 20

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن العدوان الذي نفذه الكيان الصهيوني في محاولته استعادة معادلة الردع لم يحقق غايته، بل أضاف له خسائر استراتيجية...

المزيد

الشيخ الخزعلي: التوغل الأمريكي في العراق أكبر بكثير من اليمن ويشكل خطرًا ثقافيًا وأمنيًا

  • 16

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أن التوغل الأمريكي في العراق يعد أكبر وأكثر تعقيدًا من وجوده في اليمن، مبينا أن هذا التوغل لم يكشف بعد بالكامل، وصعوبة...

المزيد