سالم يؤكد رفض القوى السياسية اي مماطلة بتنفيذ قرار اخراج القوات الامريكية من العراق

سالم يؤكد رفض القوى السياسية اي مماطلة بتنفيذ قرار اخراج القوات الامريكية من العراق

  • 60
  • نوفمبر 25, 2023

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية حسن سالم، السبت، عدم رضوخ القوى السياسية لاي ضغوط من اجل المماطلة بتنفيذ قرار اخراج القوات الامريكية من العراق. 

وقال سالم في حديث صحفي، إن “الاعتداءات المتكررة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية تجاه مؤسسات الحشد الشعبي الامنية انتهاك واضح للسيادة العراقية “. 

وأضاف أن “الإدارة الأمريكية سيئة الصيت تتذرع بقضية استهداف الحشد دفاعا عن النفس وبالتالي القانون الدولي لايجيز للمتحل الدفاع عن النفس بل صاحب الأرض هو من يدافع عن نفسه”.

وأشار إلى أن “أمريكا والكيان الصهيوني وجهان لعملة واحدة في الإرهاب والإجرام لذلك نطالب الحكومة العراقية بتنفيذ قرار البرلمان العراقي باخراج القوات الأمريكية المحتلة والمتعدية على الحشد الشعبي والمتمادية على السيادة العراقية “. 

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 43

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 28

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد